الأمين تستقبل سفيرة دولة استراليا في بغداد

استقبلت النائبة عن تحالف سائرون هيفاء الأمين في مقر لجنة حقوق الإنسان والمرأة والأسرة والطفل في مجلس النواب العراقي صباح اليوم الأربعاء ٦ آذار ٢٠١٩ سفيرة دولة استراليا في بغداد.

وتناول اللقاء ملفات حقوق الإنسان والقوانين النافذة في العراق وإمكانية تحديثها لتتناسب مع المعايير الأممية وصعوبة تحقيق بعضها مثل عقوبة الإعدام كونها  لا تزال متناسبة مع ظروف الإرهاب وكرادع من الجرائم الشديدة في مجتمعاتنا.

وناقشت الامين مع السفيرة مشروع قانون حماية الأقليات الذي يجري العمل عليه وفي طريقه إلى الاكتمال، وفي مجال النهوض بالمرأة وحقوقها ورعايتها، وما يخص الملاحقات والمعنفات أو المشردات أوضحت الأمين ان البلد يحتاج الى دعم مالي وتنموي بشري من الأمم المتحدة والدول المانحة وان لا يقتصر على العاصمة بغداد.

هذا واكدت الامين “نحتاج بنى تحتية مباني وموظفين متخصصين بالارشاد الاجتماعي والنفسي وبالتأكيد سن قوانين مناسبة، نحتاج العمل عليها لكسب تأييد الأغلبية في مجلس النواب وكذلك العمل مع الجمهور من النخب والاوساط الشعبية التي تثقف وتنشر قيم المعرفة والتوعية بمناهضة العنف الأسري”.

من جانبها عبرت السفيرة الاسترالية عن دعمها الكامل للجنة المرأة النيابية كلجنة مستقلة بذاتها والتي يجري العمل لفصلها عن لجنة حقوق الإنسان وأيدت ما طرحته الأمين بخصوص ضرورة وجود نواب رجال في عضوية لجنة المرأة كونه أمر هام ويعطي دفع لقضية المرأة والأسرة والمجتمع.

اضافة رد