نصار الربيعي للقائم بالأعمال النرويجي: معيارنا ان من يدعم العراق بقوة في هذه المرحلة له الأولوية في مشاريع الاعمار مستقبلاً

استقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصّار الربيعي القائم بالأعمال النرويجي السيد روهاكسدال في مقر الهيئة ببغداد.

واكد الربيعي لضيفه “ان موقفنا كتيار صدري برفض اي تواجد اجنبي على الأراضي العراقي ثابت ومبدئي”، لافتاً الى “ان الحاجة للدعم اللوجستي تعود لتقدير القائد العام للقوات المسلحة والفنيين ذوي العلاقة والمؤسسات العسكرية”، ومبيناً “ان القانون الذي سيصاغ في البرلمان هو صورة تفصيلية لنصوص دستورية “.

وأكد الربيعي لضيفه ما اكده في أوسلو :معيارنا ان من يدعم العراق بقوة في هذه المرحلة له الأولوية في مشاريع الاعمار مستقبلاً.

من جانبه اكد القائم بالأعمال النرويجي ان زيارته هذه “جاءت بتوجيه من حكومته”، لافتاً في ذات الوقت انها أبلغته “بنجاح الحلقة النقاشية مع الدوائر الاقليمية في وزارة الخارجية النرويجية التي عقدت في أوسلو الاسبوع الماضي اثناء زيارة الدكتور الربيعي للعاصمة”.

وتعقيباً على ما قاله الربيعي قال السيد روهاكسدال ان حكومته ستعمل على ذلك في دعم العراق معلناً “ان سفارة بلاده ستقيم ورشة عمل للتنمية والشفافية ومحاربة الفساد وبحضور مختصين من وزارة النفط والرقابة المالية والجهات الاخرى ذات العلاقة”.

هذا وشدد القائم بالأعمال النرويجي على ان حكومة بلاده “تعمل على دعم استقرار العراق”، مبيناً “ان وفداً حكومياً نرويجياً سيصل العراق لدعمه في مجالي النفط والتنمية”، كما اعرب في ختام اللقاء عن شكره لحفاوة الاستقبال والترحاب.

اضافة رد