الكعبي يستقبل رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في مطار بغداد الدولي

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي ، اليوم الأحد 31/3/2019  ، رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري ، والوفد المرافق له ، في صالة الشرف الكبرى بمطار بغداد الدولي،  بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي.

ورحب السيد الكعبي بزيارة  رئيس مجلس النواب اللبناني والوفد المرافق له الى بلدهم الثاني العراق ، مؤكدا إلى  ان هذه الزيارة لها انعكاسات ايجابية – مثمرة في تعزيز العلاقات العراقية – اللبنانية على مختلف الاصعدة 

وسيجري السيد بري عدد من الزيارات واللقاءات والمباحثات مع الرئاسات الثلاث ومختلف القيادات والشخصيات السياسية ، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والامنية والثقافية بين البلدين ، ومناقشة جملة من القضايا المشتركة وتفعيل الاتفاقيات وتنشيط حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين العراق ولبنان.

2 Comments

  1. مازن الرديني

    لماذا يجب ان يشرع قانون لنقابة التمريض ؟
    ولماذا نريد ونطالب بان تكون نقابة التمريض مستقلة عن بقية المهن الصحية ؟
    ١-هنالك فرق كبير بين مهنة التمريض والمهن الصحية الاخرى ، كون الممرض على تماس دائم مع المريض ٢٤/٧ ويكون اكثر عرضة للعدوى واصابات العمل والمواجهة المباشرة مع المرافقين ولما يتعرض له من اعتداءات ، فتكون حقوقه اكبر من كل المهن الاخرى كما هو الحال في جميع دول العالم الا العراق لعدم وجود قانون لنقابة التمريض تمنحها القوة في الدفاع عن ملاكاتها وحمايتهم والمطالبة بحقوقهم .
    ٢-في كل انحاء العالم لا يوجد نقابة اسمها نقابة المهن الصحية ، ولكن في كل دول العالم موجودة نقابة للتمريض وهناك مجلس عالمي بريطاني يضم بعضويته كافة نقابات التمريض بالعالم الا العراق
    ٣-كذلك توجد جمعية التمريض السويسرية التي تضم كافة نقابات التمريض كذلك الا العراق كونه لم يشرع قانون لنقابة التمريض ، اذكر باهمية الانتماء لهذا المجلس والجمعية في مجال امكانية التعاون لاكمال الدراسة والبعثات والدورات التخصصية والتي لا تتم الا عن طريق وجود نقابة مستقلة للتمريض .
    ٤-كذلك يوجد مجلس الا تحاد العربي للتمريض والذي يشرع للمنتمين له امكانية العمل باجازة المهنة في اي دولة ضمن المجلس ، وهذا المجلس يضم كافة نقابات التمريض في الوطن العربي الا العراق كونه لم يشرع قانون لنقابة تمريض مستقلة .
    ٥-وزارة الصحة العراقية فصلت التمريض عن المهن الصحية وهذا بضغط من منظمة الصحة العالمية كونها تعتبر التمريض مهنة مستقلة ولا يجب دمجها مع مهنة اخرى لان الدمج يسبب ضياع حقوق الملاكات التمريضية .
    ٦-نظام الاعتماد البريطاني وما يوفره من دورات تدر يبية في بريطانيا وهذا لا يشمل العراق الا بشرط وجود نقابة مستقلة للتمريض كونها هي من تكون مسؤله عن الترتيبات والترشيحات .
    ٧-كما يمكن لنقابة التمريض عند تشريعها الحصول على ايفاد العشرة الاوائل لاكمال الدراسة في بريطانيا وعلى حساب بريطانيا كون نقابة التمريض عند تشريع قانونها ستكون عضو في مجلس التمريض البريطاني .
    ٨-تنظيم اجازة المهنة بدون الحاجة لا شراف طبيب كما كانت سابقا كذلك من الممكن العمل بهذه الاجازة في اي دولة ضمن اتحاد نقابات التمريض العالمي بمجرد مصادقتها من وزارة الخارجية عند تشريع قانون مستقل لنقابة التمريض .
    ٩-عند تشريع قانون نقابة التمريض سيمكنها من اقامة مشاريع سكنية بالاتفاق مع شركات رصينة تكون لاسكان التمريض بمبالغ زهيدة ومدعومة من النقابة اما الان فلا يوجد شركة تتعاون مع نقابة التمريض كونها لا تملك قانون .!
    ١٠-دعم الملاكات التمريضية عند تشريع القانون في حالة الشيخوخه او اصابات العمل او العوق وعمل صندوق ضمان اجتماعي وتكافلي وهذا لا يعد ولا يعتمد من المصارف الا عند اقرار قانون لنقابة التمريض .

  2. مازن الرديني

    حسن العاقولي وسائرون انتخبناهم لاصبحوا نقمة على مهنة التمريض

اضافة رد