عدد من نواب سائرون يحضرون التظاهرة التي نظمها خريجو الهندسة قرب مقر نقابة المهندسين ببغداد

حضر النواب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي وصادق السليطي ومظفر الازيرجاوي وامجد العقابي وماجد الوائلي التظاهرة التي نظمها خريجو الهندسة قرب مقر نقابة المهندسين العراقيين في بغداد.

وقال المكصوصي ان هذه الخطوة جاءت من أجل الاطلاع على مطالب المحتجين ورفعها الى الجهات المعنية والتي في صدارتها ضرورة شمولهم بالتعيينات المركزية، مشدداً على ضرورة انصاف هذه الشريحة من خلال تفعيل القوانين المعطلة وسن التشريعات التي تعمل على تحسين واقعهم المعيشي.

هذا وأشار المكصوصي الى “اننا بصدد مناقشة قانون يضمن حقوق هؤلاء الخريجين لتوفير الدرجات الوظيفية التي تتلائم مع تخصصاتهم”، داعياً الحكومة الى “ايجاد الحلول الجذرية لمشاكلهم رغم نيلهم الشهادات التي تثبت امتلاكهم للخبرة والمهارة ووضع خطط رصينة للاستفادة من الطاقات والكفاءات في صالح المؤسسات الحكومية.

من جانبه قال السليطي انه قدم قانون ضمان وحماية المهندس الى مجلس النواب قبل ست اشهر وتواصل مع النقابة للوصول الى صيغة نهائية للمشروع . مطالباً السليطي بأنصاف هذه الشريحة من خلال تفعيل القوانين المعطلة وسن التشريعات التي تعمل على تحسين واقعهم المعيشي ” . 
وبين السليطي ان مطالب المتظاهرين اخذت على محمل الجد وتم تنظيم طلب جديد وجمع التواقيع اللازمة لإقرار القانون ومخاطبة رئاسة الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء لتلبية المطالب التي تخص الحكومة التنفيذية وأخذ دورها الحقيقي بايجاد الحلول الجذرية لمشاكل بطالة الخريجين رغم نيلهم الشهادات التي تثبت امتلاكهم للخبرة والمهارة مما يتطلب وضع خطط رصينة للاستفادة من الطاقات والكفاءات في صالح المؤسسات الحكومية . 

اضافة رد