العاقولي يستعرض آخر المستجدات السياسية خلال لقائه بوفد السفارة الكندية في العراق

التقى رئيس تحالف سائرون حسن العاقولي وفد السفارة الكندية في مكتبه الخاص داخل مجلس النواب لبحث سبل على تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وناقش الطرفان آخر تطورات العملية السياسية في العراق وإكمال تشكيلة الحكومة العراقية وموقف تحالف سائرون منها، حيث اوضح العاقولي ان التحالف “ملتزم بالدستور وبالقوانين العراقية النافذة وان التحالف أعطى الحرية الكاملة لرئيس مجلس الوزراء في اختيار كابينته الوزارية”.

هذا وبين العاقولي موقف تحالف سائرون من زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الى العراق، مؤكداً “ان على جميع الدول، ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية، احترام السيادة العراقية”، لافتاً الى “ان هذا التصرف من قبل ترامب هـو انتهاك للأعراف والقوانين الدولية فضلاً عن انتهاك السيادة العراقية”.

وكشف العاقولي عن الخطوات التي يتخذها تحالف سائرون اتجاه هذا الانتهاك، مؤكداً “ان الشعب العراقي بكل طوائفه رفض هذه الزيارة ولازال القرار الشعبي هو القرار الأقوى في العراق”.

وحول مشاركة الدول المتقدمة في العراق قال العاقولي “ان بإمكان هذه الدول مساعدة العراق من خلال التنمية الشاملة في المجالات الصحية والتربوية والتعليمية وإعادة الاعمار وليس من خلال إرسال قوات عسكرية لأن العراق قادر على حفظ أمنه من خلال أبنائه وأثبت ذلك من خلال الانتصارات الأخيرة”.

اضافة رد